نمر

انتقال عدوى فيروس كورونا لنمر بالولايات المتحدة

كشفت السلطات الطبية الأمريكية، اليوم الإثنين، عن إصابة نمر في حديقة حيوان نيويورك بفيروس كورونا المستجد. 

قال المتحدث باسم حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك الأميركية، إن فحوصا أثبتت إصابة أنثى نمر ماليزية يطلق عليها اسم نادية وتبلغ من العمرأربع سنوات بالمرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد ، في أول حالة إصابة لحيوان بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة، وأول إصابة لنمر بالمرض على مستوى العالم.

وتم أخذ عينات من نادية واختبارها ، بعد ان ظهرت عليها مع 5 نمور وأسود أخرى فى حديقة الحيوانات أعراض من سعال جاف وغيرها، لتثبت التحاليل إصابتهم بكورونا.  بيد أن تلك الأعراض لم تظهر حتى الآن على حيوانات أخرى ، ومن المتوقع أن يتعافى الجميع، وفقا لموقع “news12” الأمريكي.

وبحسب ما أوردت (سى إن إن ) عن مصادر من الحديقة فقد نقل موظف مصاب بكورونا ( لم تبد عليه أعراض المرض ) الفيروس إلى نادية خلال رعايتها ، وقد تم إغلاق حديقة حيوان برونكس امام الجمهور منذ 16 مارس .

وسبق أن أكد علماء المعهد البيطري للأبحاث العلمية في مدينة هاربين الصينية أن فيروس كورونا المستجد قد يصيب هذه الفصيلة من الحيوانات، فيما تم تسجيل إصابتين لدى قطتين في بلجيكا وهونغ كونغ.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن أى شخص مصاب بفيروس كورونا ينصح بتقليل التعامل مع الحيوانات ، بما فى ذلك الحيوانات الأليفة ، وذلك حتى يتسنى معرفة المزيد عن الفيروس الخطير .

عن Sara Sherif

شاهد أيضاً

“السد الكارثي”.. أردوغان يعلن “إجراء جديدا” والعراق تتخوف

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، عقب اجتماع أسبوعي لمجلس الوزراء، إن تركيا ستبدأ …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.