نابولى
An elder is seen in Alberobello, as the spread of the coronavirus disease (COVID-19) continues, in Italy, April 3, 2020. REUTERS/Alessandro Garofalo

تراجع الوباء بشكل عام فى أوربا والولايات المتحدة فى انتظار أسبوع صعب

تشهد القارة التي تسجّل أكبر عدد من الوفيات الآن تراجعا في أعداد الضحايا ، بينما تترقب الولايات المتحدة أسبوعا صعبا للغاية باعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

إيطاليا:انحدار فى أعداد المصابين بفيروس كورونا

في بارقة أمل جديدة من قلب أكثر دول العالم تضررا بفيروس كورونا ، حيث صرحت وكالة الحماية المدنية الإيطالية أن الأحد أقل حصيلة وفيات يومية منذ أسبوعين حيث تم إحصاء 525 وفاة لترتفع بذلك حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 15887 ، كما تراجع عدد المرضى الخاضعين للعناية المشددة لليوم الثاني على التوالي .

كما ارتفع عدد من تماثلوا للشفاء بين المصابين الأوائل في إيطاليا إلى 21815 اليوم الأحد مقارنة بعددهم قبل يوم وهو 20996 ، وسجلت إيطاليا السبت تراجعا فى أعداد المصابين الخاضعين للعناية المركزة بسبب إصابتهم بكوفيد-19 ، فى سابقة هى الأولى منذ تفشى وباء كورنا على أراضيها 21 فبراير .

أعلن مدير المعهد الوطني للصحة سيلفيو بروزافيرو إن “المنحنى بدأ بالانحدار”. وأكد وزير الصحة روبيرتو سبيرانزا أن الدولة التي تعدّ حوالى 16 ألف وفاة، على دراية بأنه لا يزال أمامها “بضعة أشهر صعبة”. وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي من جهته، أن “اليقظة” في مواجهة الفيروس “يجب أن تستمر”.

وتسود أجواء من التضامن في نابولي عبر تبادل الأغذية في سلال الشرفات و تمريرها من شرفة إلى أخرى في الأحياء الفقيرة .

إسبانيا : بداية تراجع فى عدد الإصابات

 أعلنت ماريا خوسيه سييرا من مركز الطوارئ الصحية أن “الضغط يتراجع”، مشيرة إلى “تسجيل تراجع” في عدد المصابين الذين ينقلون إلى المستشفى أو إلى العناية الفائقة.

بريطانيا : خطاب تاريخى للملكة إليزابيث الثانية

في المملكة المتحدة، كانت لحظة مهيبة عندما ألقت الملكة إليزابيث الثانية خطابا نادرا الأحد. وقالت الملكة البالغة 93 عاما “سننجح، وهذا النجاح سيكون ملكا لكلّ واحد منّا”.

وهو ما يشير إلى تراجع الوباء فى أوربا التى سجلت 70 % من عدد الوفيات فى العالم بسبب الفيروس

الولايات المتحدة : تترقب أسبوعا صعبا

يثير تفشي الوباء القلق حيث تقترب حصيلة الوفيات من الـ10 آلاف، إذ بلغت 9633 وفاة يوم الأحد.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الأحد أن “في الأيام المقبلة، ستتحمّل أمريكا ذروة هذا الوباء الفظيع. مقاتلونا في معركة الحياة أو الموت هذه هم أطباء وممرضون وعاملون صحيون في الصفوف الأولى مذهلون”.

وأشار مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي إلى أن معدّل وفيات “بصدد الاستقرار”. وأقرّ بأن هذا الأسبوع “سيكون أسبوعا سيئا” مضيفا “نواجه صعوبة في السيطرة” على الوباء.

في ولاية نيويورك ( بؤرة الوباء في الولايات المتحدة ) أعلن حاكم الولاية أندرو كومو أن النظام الصحي “تحت ضغط كبير لعدم توفر الأجهزة الطبية والعاملين في القطاع الصحي” بأعداد كافية.

عن Sara Sherif

شاهد أيضاً

“السد الكارثي”.. أردوغان يعلن “إجراء جديدا” والعراق تتخوف

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، عقب اجتماع أسبوعي لمجلس الوزراء، إن تركيا ستبدأ …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.