تطهير وتعقيم شوارع السيالة ومنية دمياط بعد تزايد أعداد المصابين بكورونا

تواصل محافظة دمياط والاجهزة المعنية ومديرية الصحة إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وخاصة بعد ارتفاع أعداد المتعافين من فيروس كورونا إلى 13 شخصا وخروجهم من مستشفى العزل، بواقع 5 حالات من مستشفى العجمى و8 حالات من مستشفى أبو خليفة المركزى وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال مصدر بمديرية الصحة بدمياط إن هناك لجنة من قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة للاطمئنان على الإجراءات التى تتخذها المديرية بعد ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 84 حالة، إضافة إلى الـ 13 متعافيًا و6 حالات وفاة، من اجل عزل بعض القرى والمناطق التى زادت فيها أعداد الاصابات.

وقال المصدر الذى رفض الكشف عن اسمه ان حالات الإصابة منتشرة بمدن دمياط وفارسكور والروضة والزرقا والسرو وكفر البطيخ بينما لا توجد أي إصابات بمدن عزبة البرج وكفر سعد وميت أبو غالب ورأس البر حيث لم تسجل أي حالات إيجابية.

كما بحثت لجنة الطب الوقائى أزمة اصابة 11 ممرضة بمستشفيات دمياط العام والتخصصى والحميات، تعافى منهن 4 ممرضات وغادرن الحجر الصحى و يقضون فترة عزل ذاتى بمنازلهم لمدة 14 يوما آخرين.

وقامت محافظة دمياط بتطهير وتعقيم قرية السيالة بدمياط بعد تأكد إصابة 7 أشخاص من بينهم ثلاثة من أسرة واحدة ومنطقة منية دمياط بعد إصابة 8 أشخاص وحالات وفاة حيث تم تطهير الشوارع والمنازل والمساجد .

وفى سياق متصل ناقشت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط آليات تخصيص مستشفى للعزل الصحى بمحافظة دمياط وتطبيق الحجر على المخالطين والقادمين من الخارج وعقدت اجتماعا اليوم مع الدكتورة هانم عبد الرؤوف مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بالقطاع الوقائى بوزارة الصحة والسكان والدكتور محمود طلحة مدير مديرية الصحة و الدكتور محمد بدران وكيل المديرية والدكتور زهدي السيد مدير إدارة الترصد بالمديرية والدكتور عطية منصور مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الصحة.

وتابعت المحافظ الإجراءات والتدابير اللازمة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك آليات تطبيق الحظر الصحى على المخالطين للحالات الايجابية لحين إنتهاء مدة حضانة الفيروس والتى تصل إلى 14 يوم، وكذلك تطبيق الحظر على القادمين من الخارج لمدة 28 يوماً وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن كتدبير احترازى للحد من انتشار الفيروس، إذ نوهت محافظ دمياط أنه سيتم توفير كافة الاحتياجات الأساسية والرعاية الصحية لهؤلاء المواطنين من خلال الفرق التى سيتم تشكيلها من قبل عدد من الجهات.

كما أكدت الدكتورة منال عوض أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع بالبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة بتخصيص مستشفى للحجر الصحى بمحافظة دمياط لعدم الحاجة الى نقل الحالات إلى مستشفيات العزل بالمحافظات الأخرى فور الانتهاء من كافة التجهيزات .

شاهد أيضاً

مصر تعلن المحافظات الأكثر إصابة بكورونا.. وتحذير لفئة عمرية

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، الثلاثاء، أنه جرى رصد 1567 إصابة بفيروس كورونا المستجد …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.