“ضيوف الرحمن” يؤدون صلاتى الظهر والعصر جمعا وقصرا قبل النفرة

توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مسجد نمرة الواقع غربى مشعر عرفات، الخميس، لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، قبل “النفرة” بعد مغيب الشمس إلى مزدلفة ، وذلك بعد قضائهم يوم التروية وميبتهم في مشعر مِنى شرقي مكة المكرمة، وسط إجراءات صحية مشددة.

والتزم الحجاج بأماكنهم مراعي التباعد المكاني في المسجد الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع ، حيث ألقى عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، خطبة عرفة قبل الصلاة .

و تقدم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في الحج لهذا العام خدمة جديدة وهي عبارة عن ترجمة فورية متزامنة لخطبة يوم عرفة بـ 10 لغات.

وسيبيت الحجاج في مزدلفة، استعدادا لرمي الجمرات التي يلقونها يوم العيد خلال أيام التشريق الثلاثة.

هذا وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد‫ عرفة وأداء شعائر ‫الحج، وسط إجراءات صحية مشددة تضمن تحقيق التباعد بين الحجاج في مختلف المواقع التي يتواجدون فيها لأداء مناسك الحج.

وأوضحت الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية تفرض طوقا أمنيا محكما حول المشاعر المقدسة لتنفيذ التعليمات، التي تقضي بمنع الدخول اليها أو التواجد فيها بدون تصريح من الجهات المختصة وحتى نهاية موسم الحج، وضبط المخالفين وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

عن Sara Sherif

شاهد أيضاً

الإمارات تدين هجوم سيناء.. وتتضامن مع مصر ضد الإرهاب

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف إحدى المركبات المدرعة بشمال سيناء في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.