محافظة دمياط تستعد لشهر رمضان.. لجان للرقابة على الأسواق وتطبيق المنظومة التموينية

وجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط ، تعليمات إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتكثيف الحملات المشتركة، بالتعاون مع مديريتي الطب البيطري والصحة والجهات المختصة، للتأكد من جودة السلع المعروضة بالأسواق.

وشددت على إحكام الرقابة على أماكن بيع اللحوم، حفاظا على صحة المواطنين، والتصدى لمحاولات تهريب السلع الأساسية خارج المحافظة.

وأكدت المحافظ متابعة منظومة العمل بالمخابز، والتأكد من الالتزام بالمعايير والموازين المقررة، بالإضافة إلى تعديل مواعيد العمل بالمخابز؛ سواء بالفترات الصباحية أو الفترات الأخرى، موجهة بالعمل على زيادة الحصة من غاز البوتاجاز خلال الفترة القادمة بمحطتى تعبئة شطا و دمياط الجديدة، وتعزيز أرصدة المواد البترولية، وكذلك الرقابة على المستودعات، للتأكد من الالتزام بالمواصفات الخاصة بأسطوانات الغاز، والتصدي لمحاولات التلاعب، مع المرور المستمر على البدالين التموينيين، للتأكد من استلام المواطنين للحصص الخاصة بهم، وفقا للأسعار المقررة.

ووجهت الدكتورة منال عوض، بزيادة المعروض من السلع الأساسية واللحوم الطازجة والمجمدات، بفروع الجمعية الاستهلاكية والشركة العامة لتجارة الجملة، بأسعار أقل من مثيلاتها بالسوق الحرة، وبنسب تتراوح من 10 إلى 15 %، معلنة انطلاق مبادرة وزارة التموين والتجارة الداخلية “أهلا رمضان” بمشاركة 32 محلا تجاريا لبيع السلع الأساسية والرمضانية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

وأكد سمير عثمان، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ب دمياط ، انعقاد غرفة عمليات دائمة بديوان المديرية، لتلقى شكاوى المواطنين من خلال الأرقام التالية “2212319” و” 2212318″ عن إقامة غرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية.

شاهد أيضاً

السيطرة على حريق بعزبة النيل العليا بشرباص من قبل رجال الإطفاء دون خسائر

السيطرة على حريق بعزبة النيل العليا بشرباص من قبل رجال الإطفاء دون خسائر

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.