نقابة الأطباء تطالب مجلس الوزراء بصرف مستحقات أطباء العزل

طالبت نقابة الأطباء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، استئناف صرف مستحقات الأطباءالعاملين بمستشفيات العزل، وذلك بعد ورود شكاوى إليها من توقف صرف المكافآت التي سبق وقررتها وزارة الصحة لهم.

وقالت نقابة الأطباء ، في خطابها لرئيس مجلس الوزراء : “على الرغم من علم الجميع بأن الأطباء باقى فئات الفريق الطبى يعملون بإخلاص لحماية الشعب المصرى من مخاطر العدوى بفيروس كورونا، وبالطبع فإنهم الأكثر عرضة للعدوى بسبب تواجدهم الحتمى وسط المرضى لرعايتهم”.

وأضافت: ” قد وردت للنقابة شكاوى من بعض الأطباء العاملين بمستشفيات العزل المخصصة لعلاج المصابين بكورونا، وتتلخص الشكوى فى امتناع الجهات المختصة عن صرف المستحقات المالية التى تم التعهد بصرفها لهم، وقدتم صرفها بالفعل لأول دفعة من الأطباء عملت بمستشفى النجيلة بمطروح بقيمة عشرون ألف جنيه كمكافأة لكل منهم عن كامل الفترة المقدرة بأربعة عشر يوما، ثم تم الامتناع عن صرفها بعد ذلك.

وأضافت: “وإن كان الأطباء يعملون لصالح الوطن دون لنظر للاعتبارات المادية، إلا أننا لا نستطيع أن نغفل أن لكل منهم التزامات مادية نحو نفسه وأسرته عليهم الوفاء بها خاصة فى ظل تفرغهم التام للعمل بهذه المستشفيات طوال فترة العمل التى يليها أيضا فترة حجر إجبارى لهم.

– كما نحيط سيادتكم علما بأنه من غير المتصور أن تقوم وزارة الصحة بالإعلان عن قيمة المستحقات المالية الإضافية وتصرفها للبعض، ثم تعدل عن الصرف للبعض الآخر، خاصة فى ضوء تصريحات رئيس الجمهورية التى تفيد بضرورة صرف مكافآت استثنائية لأعضاء الفريق الطبى العاملين بمستشفيات العزل، وذلك بالطبع سيكون تشجيعا معنويا لهم حيث لا توجد أى أموال تعوض أى منهم عن إصابته بالعدوى.

– لذلك نرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف المستحقات المالية المعلن عنها سابقا لأعضاء الفريق الطبى العاملين بمستشفيات العزل والحجر

شاهد أيضاً

البرلمان المصري يكشف عدد المخالطين للنائبة المصابة بكورونا

كشف وكيل مجلس النواب المصري، سليمان وهدان، أن 12 نائبًا خالطوا النائبة شيرين فراج، التي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.